Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13905
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | مفتاح, منصور | - |
dc.contributor.author | مرغاد, نصير | - |
dc.date.accessioned | 2019-02-07T10:34:29Z | - |
dc.date.available | 2019-02-07T10:34:29Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13905 | - |
dc.description.abstract | لقد أعطي الخط العربي مكانة سامية بين مجالات الفنون الإسلامية ،ولم يبلغ هذه المكانة بمحض الصدفة بل أخذ سبيله إلى التقدم و الإرتقاء والإجادة مرحلة بعد مرحلة حتى بلغ مرحلة عالية من الجمال ،فكتب المسلمون في أول أمرهم بالخط الحيرى )الأنبا ري(المستمد من الخط النبطي الذي أتى إلى ديار العرب من بلاد النبط مع التجار على شكلين اللين و اليابس واستمر في التنقل حتى انتشر في أرجاء العالم الإسلامي وباتت تكتب به المصاحف وتزين به المباني،لقد شهد الخط العربي تطورا كبيرا وإسهامات فريدة خاصة في العصرين الأموي والعباسي حيث وضعت له نقاط ثم علامات تشكيل،وبعدها انقسم إلى خط مغربي اشتهر بالخطوط الكوفية وخط مشرقي حسنه العثمانيون وطوروه فتعددت أنواع خطوطه بين الرقعة والنسخ والثلث والفارسي... | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | الخط العربي | en_US |
dc.subject | الأصالة | en_US |
dc.subject | المعاصرة | en_US |
dc.subject | المخطوطات | en_US |
dc.title | الخط العربي بين الأصالة و المعاصرة | en_US |
dc.title.alternative | دراسة فنية لبعض المخطوطات | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master Littérature Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Meftahe-Mansoure.pdf | 7,49 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.