Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13729
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | Gueraria, Kouider | - |
dc.date.accessioned | 2019-01-13T14:14:57Z | - |
dc.date.available | 2019-01-13T14:14:57Z | - |
dc.date.issued | 2018-11-13 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13729 | - |
dc.description.abstract | قررت الاتفاقيات البحرية الدولية أن يتم التعويض في النقل البحري للبضائع وفقالنوعين: النوع الأول يتمثل فيالتعويض وفق حد أقصى لا يمكن للقاضي تجاوزه وهو ميزة كان الميدان البحري السباق اليها،كما تأثرت به تشريعات أخرى في مجالات متعددة كالنقل الدولي الجوي والبري،أما النوع الثاني فهو التعويض الكاملالمطابقلقيمة الضرر اللاحق بالبضاعة أو الناجم عن تأخيرها في التسليم طبقا للقواعد العامة ويستفيد الناقل أوتابعيه من التمسك بنظام الحدّ الأقصى للتعويض المقرر لصالحهم عند انعقاد مسؤوليتهم لوجود مبررات اقتضاها مبدأ العدالة، غير أنهم جديرين بتلك الرعاية القانونيةكلما ارتكبواغشاأوخطأ جسيمالأن هذه الأفعال أو السلوكيات تعد وجها معاكساو مخالفا لحسن النية و الأمانة في التعامل بين المتعاقدين ،لذلك يحرم مرتكبه من الاستفادة مما قررته له التشريعاتالدولية والداخلية. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2017/2018; | - |
dc.subject | الحد الأقصى للتعويض | en_US |
dc.subject | المسؤولية المحدودة | en_US |
dc.subject | الهلاك | en_US |
dc.subject | التلف | en_US |
dc.subject | التأخير في التسليم | en_US |
dc.subject | الطرد | en_US |
dc.subject | الحاوية | en_US |
dc.subject | الوحدة | en_US |
dc.title | النظام القانوني للتعويض في النقل البحري للبضائع . دراسة مقارنة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Doctorat LMD en Droit |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Dgueraria.pdf | 5,96 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.