Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/13504
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلعربي, جليلة-
dc.date.accessioned2018-11-26T10:02:32Z-
dc.date.available2018-11-26T10:02:32Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/13504-
dc.description.abstractإن المطَّلع على حركة النقد الأدبي في عصرَي ابن خلدون والمقري، يجد أنها لا تعدو أن تكون شذرات أو إشارات من النشاط النقدي، باستثناء موقف ابن خلدون الذي عدَّه البعض أعظم ناقد في هذا العصر رغم أنه لم يزاول النقد الأدبي ولم يمنحه من جهده الشيء الكثير. أما المقري فعلى الرغم من أنه لم يرسم لنا منهجا نقديا واضحا لتأخر عصره من جهة، ولطبيعة موضوع كتابه الذي يعتمد على الإطار من نقل النصوص من جهة أخرى، إلا أنه يمكن استخلاص نظرات وملاحظات نقدية، تبيِّن فهمه وموقفه من عدة موضوعات كانت متداولة ومألوفة في ميدان النقد الأدبي، كماهية الشعر، مفهوم الأدب، اللفظ والمعنى، الطبع والصنعة، السرقة الشعريةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالأدب والشعرen_US
dc.subjectماهية النقد الأدبي اللفظ و المعنىen_US
dc.subjectالسرقة الشعريةen_US
dc.subjectالطبقة الشعريةen_US
dc.subjectالطبع و الصنعةen_US
dc.titleقضايا النقد الأدبي بين المقري وابن خلدونen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Belaarbi-Djalali.pdf27,63 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.