Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12559
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorAllaoui, Nacera-
dc.date.accessioned2018-03-01T09:06:52Z-
dc.date.available2018-03-01T09:06:52Z-
dc.date.issued2015-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12559-
dc.description.abstractتتمثل التنافسية في القدرة على إنتاج السلع و الخدمات وتقديمها بالنوعية الجيدة و السعر المناسب و في الوقت المناسب ،و هذا يعني تلبية حاجات المستهلكين بشكل أكثر كفاءة من المؤسسات الأخرى. و لتتمكن المؤسسة من خلق ميزة تنافسية تمكنها من تحقيق أسبقية على منافسيها في مجال نشاطها فهي مطالبة بفهم العلاقة القائمة بينها و بين البيئة التي تنشط فيها ، لذا فالمؤسسة بحاجة إلى وضع نظام فعال لليقظة الإستراتيجية ،يسمح لها بمتابعة ،رصد و مراقبة سير العمل بها ،و ضبط علاقتها بالبيئة التي تنشط فيها خاصة ما تعلق بالمنافسين ،من خلال معرفة الرائدين منهم في السوق ،و تحديد نقاط قوتهم وضعفهم ،و أهدافهم ،تطلعاتهم و توجهاتهم ،سياستهم و استراتيجياتهم و جمع المعلومات الخاصة بذلك و معالجتها و إيصالها في الوقت المناسب إلى مراكز اتخاذ القرار.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2014-2015-
dc.subjectالمعلومات،اليقظة الاستراتيجية،بيئة المؤسسة،التنافسية،التنافسية،صناعة الدواء،en_US
dc.titleدور اليقظة الاستراتيجية في تحسين تنافسية المؤسسة دراسة حالة مجمع صيدالen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat LMD en Science de Gestion



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.