Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/12538
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorAyad, Laila-
dc.date.accessioned2018-02-22T09:58:26Z-
dc.date.available2018-02-22T09:58:26Z-
dc.date.issued2016-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/12538-
dc.description.abstractجاءت هذه الد ا رسة لتفسير أثر جودة الخدمات الصحية في رضا المريض و المستهلك عموما للمنتجات الصحية، وكان الهدف الرئيسي منها هو قياس درجة تأثير الخدمة الصحية المقدمة على الرضا عند المريض من خلال استخدام مقياس الخصائص الموضوعية، وباستخدام نموذج المعادلات الهيكلية )البنيوية(. أسفرت النتائج العملية لهذه الد ا رسة على أن لجودة الخدمة الصحية الممثلة بأبعادها) جودة الطاقم الطبي، جودة الطاقم الشبه الطبي، جودة الخدمات الفنية، جودة الخدمات الفندقية، جودة الخدمات الإدارية( أثر ذو دلالة معنوية عند مستوى معنوية ) 0.05 ( على الرضا بشكل عام عند أف ا رد عينة الد ا رسة، وذلك من خلال نتائج كل من المتوسطات Amos الحسابية، الانح ا رفات المعيارية، معامل الاختلاف، معامل الارتباط لبيرسون، تحليل التباين،وبرنامج 21 الإحصائي والذي استخدم لمعالجة واستخ ا رج قيم المعادلات الهيكلة وتحليلها. وعلى ضوء النتائج المتحصل عليها، أوصت الباحثة بضرورة تعميق العلاقة والتواصل بين إدارة المؤسسات الصحية والمستهلك للخدمة الصحية المقدمة، كما أشرنا إلى ضرورة التفكير بترسيخ القيم والاتجاهات ذات العلاقة بالجودة وان استلزم الأمر تبني إدارة الجودة الشاملة كمنهج عملي تبنى عليه كل مدخلات عملية تقديم الخدمة الصحية ،والحرص على تحسين المخرجات وتدقيق العمليات، مع العمل على ضمان الاستق ا رر وتوحيد مقاييس المهام على مختلف المستويات داخل المؤسسات الصحية؛ مع التفكير بعمق في أصلاح المنظومة الصحية من خلال تقييم الجهات الوصية واصلاحها هي كذلك.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniversity of tlemcen-
dc.relation.ispartofseries2015/2016-
dc.subject،الجودة،الرضا، نموذج الخصائص الموضوعية،قياس التأثير،نموذج المعادلات الهيكليةen_US
dc.titleأثر جودة الخدمات الصحية على رضا المستهلك . دراسة أمبريقية على بعض المؤسسات الصحية الإستشفائية بولاية أدرار بإستخدام نموذج المعادلات الهيكلية للفترة 2015/201en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Doctorat en Marketing



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.