Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/11815
Titre: | أثر العادات الكلامية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية |
Autre(s) titre(s): | دراسة مقارنة بين اللغة العربية و الفرنسية |
Auteur(s): | حموم, مريم |
Mots-clés: | الأثر الاكتساب اللغوي العادات الكلامية التعلم اللغة العربية و الفرنسية علم الأصوات |
Date de publication: | 2017 |
Résumé: | تعدّ ظاهرة العادات الكلامية من أبرز الخصائص الصوتية الّتي تمس عملية تعلّم اللغات، و ينجم عنها أثر واضح و بخاصة في المرحلة الابتدائية، إذ نجد المتعلّم يستعمل عاداته الكلامية التي اكتسبها من بيئته سواء من البيت أو الشّارع و يوظّفها أثناء تعلّمه للغة الأم " العربية " أو اللغة الثانية " الفرنسية" و هذا ما يعيق عملية التعلّم وفق الأسس الصحيحة. و لذذا جاءت دراستنا لتسلّط الضوء على خطر انعكاسات هذه الظاهرة الكلامية التي تتطلب تضافر جهود كلّ من الأسرة و المدرسة من أجل تصويبها و الحدّ من انتشارها و استعمالها بهدف تقويم لسان الطّفل ) المتعلّم ( و إخراج لفظه الشّائك بالعادات الكلامية إلى لغة مضبوطة و صحيحة، و بالتالي إنجاح العملية التعليمية . |
URI/URL: | http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/11815 |
Collection(s) : | Doctorat Arabe |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
Hamoum-Meriem.pdf | 12,57 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.