Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace1.univ-tlemcen.dz/handle/112/11815
Titre: أثر العادات الكلامية عند تلاميذ المرحلة الابتدائية
Autre(s) titre(s): دراسة مقارنة بين اللغة العربية و الفرنسية
Auteur(s): حموم, مريم
Mots-clés: الأثر
الاكتساب اللغوي
العادات الكلامية
التعلم
اللغة العربية و الفرنسية
علم الأصوات
Date de publication: 2017
Résumé: تعدّ ظاهرة العادات الكلامية من أبرز الخصائص الصوتية الّتي تمس عملية تعلّم اللغات، و ينجم عنها أثر واضح و بخاصة في المرحلة الابتدائية، إذ نجد المتعلّم يستعمل عاداته الكلامية التي اكتسبها من بيئته سواء من البيت أو الشّارع و يوظّفها أثناء تعلّمه للغة الأم " العربية " أو اللغة الثانية " الفرنسية" و هذا ما يعيق عملية التعلّم وفق الأسس الصحيحة. و لذذا جاءت دراستنا لتسلّط الضوء على خطر انعكاسات هذه الظاهرة الكلامية التي تتطلب تضافر جهود كلّ من الأسرة و المدرسة من أجل تصويبها و الحدّ من انتشارها و استعمالها بهدف تقويم لسان الطّفل ) المتعلّم ( و إخراج لفظه الشّائك بالعادات الكلامية إلى لغة مضبوطة و صحيحة، و بالتالي إنجاح العملية التعليمية .
URI/URL: http://dspace.univ-tlemcen.dz/handle/112/11815
Collection(s) :Doctorat Arabe

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Hamoum-Meriem.pdf12,57 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.